بيكهام يدعم ترشيح فيجو لرئاسة الفيفا

أعرب نجم كرة القدم الإنقليزي السابق ديفيد بيكهام عن تأييده لترشيح زميله الأسطورة البرتغالي لويس فيغو لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.
و أوضح بيكهام الذي زامل فيغو في فريق ريال مدريد الإسباني خلال تصريحات صحفية : “ كل منظمة ناجحة تحتاج الى أشخاص يتمتعون بالكفاءة و الشغف و يتطلعون لمصلحة الجماهير لذا أستقبل ترشيح فيغو بصدر رحب”.
و سيعرض فيغو 42 عاما برنامجه الإنتخابي غدا الخميس في ملعب ويمبلي بلندن طامحا في الفوز بالإنتخابات المقرر إقامتها يومي 28 و29 من ماي المقبل في سويسرا و يتنافس خلالها مع ثلاثة مرشحين آخرين.
و يعتمد فيغو في ملف ترشيحه على طرح وسائل لإستعادة المصداقية و الثقة في الفيفا.
و يتنافس فيغو مع الرئيس الحالي للفيفا منذ 1998 السويسري جوزيف بلاتر و نائبه الأردني علي بن الحسين و رئيس الإتّحاد الهولندي ميشيل فان براج. و أشار نجم مانشستر يونايتد السابق إلى أنّ “تعدد المرشحين أمر إيجابي” متمنيا التوفيق لفيغو و لباقي المنافسين.
 
 
كشف البرتغالي لويس فيغو عن برنامجه الانتخابي لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، وتضمن زيادة في عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم من 32 إلى 40 أو 48.
وقال فيغو نجم منتخب البرتغال السابق الذي أطلق حملته الانتخابية في استاد ويمبلي في لندن، إن النسبة الأكبر من إيرادات الفيفا يجب أن تنفق على تطوير الناشئين.
وقال فيغو في مؤتمر صحفي "يمكن أن نناقش اقتراحات بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى 40 أو حتى 48 منتخبا.
وأضاف "كل هذه البدائل ممكنة مع زيادة فترة إقامة البطولة لمدة ثلاثة أو أربعة أيام. لو حدث هذا الأمر فأعتقد أنه ينبغي أن تكون المنتخبات الإضافية من خارج أوروبا.
وفيغو واحد من أربعة مرشحين.. هم سيب بلاتر الرئيس الحالي للفيفا وميكائيل فان براغ رئيس الاتحاد الهولندي والأمير الأردني علي بن الحسين. 
ومن المقرر إجراء انتخابات رئاسة الفيفا في المؤتمر السنوي في 29 مايو/أيار المقبل في زوريخ.

تعليقات