في حضرة قصر اليمامة بالرياض والتي كادت أرضيته أن تسقط الأمير تشارلز

قدمت العديد من الوفود العربية والدولية إلى الرياض لتقديم واجب العزاء في وفاة العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز.

 
 

 
ومن بينهم ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز يزور السعودية معزيا في فقيد الأمة الملك عبدالله بن عبدالعزيز حيث التقى الأمير كبار أعضاء العائلة المالكة في المملكة العربية السعودية.

حيث وصل للعاصمة الرياض من اجل تقديم واجب العزاء في الملك الراحل حيث استقبل بقصر اليمامة الملكي بالرياض وعند دخوله لوحظ أنه لم يثبت قدميه جيدا فكادت أن يسقط أرضا لولا مساعدة ولي العهد السعودي.
 
 
يذكر أن الأمير قام بزيارة سابقة للسعودية حينها شارك برقصة العرضة التقليدية في مهرجان الجنادرية للثقافة والتراث، مرتديا الزي السعودي.
في بيان قبل وصول الأمير إلى المملكة قال السفير البريطاني لدى المملكة إن "الزيارة تجسد رغبة بريطانيا القوية وحرصها على التواصل مع المسؤولين في المملكة على أعلى المستويات، وتؤكد تصميم لندن على استمرارية البعد الشخصي لهذه العلاقة".
والجدير بالذكر أن العاهل السعودي الجديد الملك سلمان بن عبد العزيز غرد على صفحته بموقع تويتر ، معزيا في وفاة شقيقه الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز، بينما تمنى في تغريدة أخرى التوفيق من الله في خدمة شعب السعودية.  وارتفع عدد متابعي صفحة الملك سلمان إلى نحو مليون ونصف المليون متابع السبت.
وقال العاهل السعودي الجديد في أول تغريدة له:" رحم الله عبدالله بن عبد العزيز وجزاه عن شعبه خير الجزاء، وأحسن عزاء الشعب السعودي في فراقه".
 
وفي تغريدة أخرى، قال الملك سلمان:" أسأل الله أن يوفقني لخدمة شعبنا العزيز وتحقيق آماله، وأن يحفظ لبلادنا وأمتنا الأمن والاستقرار، وأن يحميها من كل سوء ومكروه".

تعليقات