نبذة عن الفيلم المثير للجدل (the interview)

ربما يساعد قرار شركة جوجل بعرض فيلم شركة سونى بيكتشرز (ذا إنترفيو) المثير للجدل بموقعها "يوتيوب" فى الظهور كمنافس قوى لمواقع التنزيل مدفوعة الأجر للملفات المصورة مثل نتفليكس وأمازون دوت كوم.
وقررت سونى أمس الأربعاء طرح الفيلم على الإنترنت لتوسع نطاق توزيعه بعدما فجر هجوما إلكترونيا مدمرا على الشركة مما حول الاتهام فيه إلى كوريا الشمالية، وتراجعت الشركة عن قرارها السابق بوقف إصدار الفيلم بعدما تعرضت لانتقادات بأنها فرضت رقابة ذاتية.
وقال جيمس مكيوفى محلل شئون المنصات الإلكترونية بشركة فوريستر ريسيرش "هذه فرصة عظيمة أمام يوتيوب كى يظهر للعالم أنه يمكن استخدامه فى إصدار المحتويات المهنية والمحتويات مدفوعة الأجر؛ لأن غالبية الناس يعتقدون أن يوتيوب موقع للمحتويات المجانية.
"الرسالة موجهة فى الواقع من يوتيوب إلى شركات الإنتاج الفنى الأخرى ومفاداها: نحن أقوياء الآن وبمقدورنا فعل هذا. لسنا خائفين (من الهجمات الإلكترونية) ولدينا جمهور كبير.
ويأتى إصدار (ذا انترفيو)- وهو أحد أهم الأفلام التى يتم إصدارها عبر الإنترنت حتى الآن - فى وقت محورى لشركة جوجل لمحركات البحث على الإنترنت.
يذكر أن الفيلم الكوميدي "المقابلة" (ذي انترفيو) يتحدث عن مؤامرة وهمية لاغتيال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون ويثير جدلا دوليا، منذ الاربعاء على منصات على الانترنت وسيعرض اليوم الخميس في عدد من دور السينما الاميركية. واعلنت شركة "سوني بيكتشرز" الاربعاء ان "المقابلة" موجود على غوغل بلاي ويوتيوب موفيز واكسبوكس فيديو التابع لمايكروسوفت والموقع الخاص الذي انشئ للفيلم www.seetheinterview.com بسعر 5,99 دولار للمشاهدة و14,99 دولار للبيع.
شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - رويترز: جوجل تتحدى كوريا الشمالية بعرض فيلم "ذا إنترفيو"على يوتيوب

تعليقات