متعة الليغا الهندسية

عندما نتحدث عن دوري المستويات بكلية العلوم الهندسية – جامعة نيالا المعروف بين الطلاب بالولاية وخارجها باسم: (الليغا  الهندسية) كما سموه عمالقتنا ومصادر فخرنا وسعادتنا بقيادة الأمين الرياضي حينها الاخ الزميل المهندس: مهدي بريمة..



عندما نتحدث عن البطولة فإننا لا ننطلق من موقف عاطفي ولا من انحياز ثقافي نحو هذه الكلية أو نظرة تبجيلية ترتكز على استذكار ماضي هذه الكلية أو ما حققته من نجاحات .. لكننا، نتحدث  بوصفنا  مراقبون  ومحللون (رغم أننا لسنا منحازون كما تعلمون أعزاءنا الكرام) لكننا نحاول أن ندلى بشهادة ، والشهادة لله .. وبرأي أكثر إنصافا .. وكلمات متواضعة نراها ، نشتمها ، نسمعها ، نتذوقها ونلمسها  تمطر خجلا وحياءً.


كنت محظوظا بمشاركاتي في اربع مواسم متتالية .. والتي حصدت برفقة زملائي من خلالها المركز الثاني في موسمين.. المرة الاولى عندما كنا بالمستوى الثاني والثانية عندما كنا بالمستوى الخامس كهربا برفقة لاعبين عظماء واصدقاء نادرون.

خلافا لليغا الهندسة توجد بكلية الهندسة نشاطات متنوعة تبرز مواهب الطلاب وتشجعهم على الابداع حيث تحرص احيانا ادارة الكلية على اقامة كافة الفعاليات.. واشهرها دوري كرة القدم الخاص بالمستويات والمسمى (بالليغا الهندسية) الذي كان لي شرف المشاركة في 4 سنوات متتالية حيث بلغت المباراة النهائية في نسختين منه، لكني لم اتوج نظرا لصعوبة الخصم والحظ في المرة الاولى.

هذا العام2014م الليغا الهندسية اكثر امتاعا وتطورا بظرا لاهتمام الجميع بها .. هذا الموسم هو السادس لهذا البطولة العملاقة حيث تستمر هذه الايام في تقديم نمازج كروية متفردة وتعرض لجمهور كرة القدم بنيالا مهارات من زمن آخر.. حيث تفنن طلاب كلية العلوم الهندسية فقط في اجادتها.. اتمنى ألا تنسوا تقديم بعض الاسئلة لطلاب وطالبات كلية العلوم البيطرية بخصوص هذه المهارات.
ختاما كل التحية لكافة الجهات التي ساهمت وظلت تساهم في انجاح الليغا البيطرية .. اقصد الليغا الهندسية العالمية.
ستظل كلية العلوم الهندسية بقلبي ما زال ينبض عاليا.. لكي كل الحب معشوقتي (موسكو).

تعليقات

إرسال تعليق